تعليمات عامل اقليم تازة للجهة الوصية قصد وضع المسبح رهن إشارة ساكنة المدنية تفند خبر هدمه

0

جمال بلـــــة

بعد تداول أخبار الصادر بإحدى الجرائد المحلية تفيد هدم المسبح البلدي بتازة، وهي   أخبار زائفة  قد تشكل خطر على نفسية التازيين، واستقرار الوضع الأمني بالمدينة، خصوصا مع انتشار هذه الأخبار غير المتحكم فيه، وهو ما يتطلب حزما في مواجهتها وتوعية الرأي العام بكيفيات التعاطي معها.

وتنويرا للرأي العام لقد أعطى عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد مصطفى المعزّة في الأيام القليلة تعليماته للجهة الوصية قصد وضع المسبح رهن إشارة ساكنة المدنية وخصوصا الفئات الفقيرة، التي يشكل المسبح بالنسبة إليها الملاذ الوحيد خلال فصل الصيف الذي تشهد فيه المدينة ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة، وذلك راجع إلى واجب الاستفادة من خدماته الذي لا يتجاوز 20 درهما على الأكثر، على عكس المسابح الأخرى المملوكة للخواص التي تفرض واجبا ماديا لا يقوى عليه في الغالب إلا المتحدرين من العائلات الميسورة.

هذا وتعليمات عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد مصطفى المعزّة، تأتي في ظرفية جد مناسبة، على اعتبار انه المسبح الوحيد بالمدينة الذي لا يتجاوز ثمنه المستطاع بالنسبة للفئات الفقيرة، كما تتزامن تعليمات السيد العامل مع ارتفاع درجات الحرارة التي تدفع الكثير من الشباب اللجوء إلى الأودية والسدود والبرك المائية مما يسبب خسائر في الأرواح.

وتنفيذا لتعليمات السيد العامل أطلقت جماعة تازة طلبات العروض من أجل استغلال المسبح البلدي، للموسم الحالي “2021”، لأنه لا يمكن حرمان الأطفال وكذا الشباب من المسبح، لا سيما وأن درجات الحرارة تكون جد مرتفعة بهذه المنطقة.

وللإشارة سيتم هذه السنة الاستفادة من خدمات المسبح البلدي بعد تجاوز كل المشاكل التقنية التي كانت تحول دون استفادة الساكنة من هذا المرفق الترفيهي، على أساس أن يتم السنة المقبلة ترميمه بحوالي 6 ملايين درهم، لأنه يحتاج الكثير من الاصلاحات، وذلك بناء على دراسة أعدت في شأنه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!