الزاردة تازة : السلطات الإقليمية والمحلية تواصل حربها ضد انتشار وباء كورونا

0

جمال بلـــة

أمام وضعية وبائية غير مطمئنة أصدر السيد مصطفى المعزّة عامل إقليم تازة توجيهاته قصد العمل على تكثيف حملات ِالتوعية والتحسيس بخطورة ِفيروس كورونا ودعوةِ الساكنة إلى تطبيق الاجراءاتِ الاحترازية لتطويق الوباء، بمشاركة ِ فعالياتِ المجتمع المدني.

وبالسوق الأسبوعي للزراردة إقليم تازة، تم إطلاق هذه الحملات التوعوية للتحسيس تحت اشراف السلطات المحلية، لفائدة ساكنة المنطقة من أجل حثها على احترام القواعد الاحترازية والتدابير الصحية للحد من انتشار الوباء، بمشاركة ِجمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية.

وشكلت هذه الحملة، مناسبة لتذكير ساكنة جماعة الزراردة بقواعد الوقاية من فيروس كورونا، ولا سيما ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان والتباعد الجسدي بالإضافة إلى تدابير النظافة، كما دعت السلطات المحلية المواطنين إلى الالتزام، بشكل مسؤول، بالإجراءات الوقائية لدعم جهود السلطات العمومية والصحية للحد من انتقال هذا الوباءالقاتل.

وفي تصريح لجريدة الإخبارية 24 قالت السيدة فاطمة الجابري رئيسة ِجمعية المبادرة الوطنية للتنمية والنهوض بالمرأة القروية، أن الجمعية انخرطت وبكل مسؤولية وروح وطنية في حملات التحسيس والتوعية منذ ظهور اول إصابة بفيروس كورونا بالمغرب، وخلال أيام الحجر الصحي والى اليوم، مبرزة انه تم تكثيف حملات التوعية مع بداية تخفيف الحجر الصحي، والقيام بعمليات تحسيسية بشكل منتظم، وأشادت بانخراط جميع الفاعلين في هذه العماليات من سلطات إقليمية ومحلية، وأطر صحية، ومجتمع مدني بدائرة تاهلة، من أجل حث ساكنة المنطقة على الالتزام بجميع قواعد السلامة الصحية، للتغلب على هذه الأزمة التي تتطلب تعبئة جماعية وموحدة.

ومن جهته في إتصال هاتفي مع جريدة الإخبارية 24 ذكر السيد محمد الشخط إطار بالمركز الصحي الصميعة، بمضامين الخطاب الملكي السامي لمناسبة تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب، داعيا ساكنة دائرة تاهلة الى التقيد بالتدابير الوقائية، ومواصلة التعبئة والتحسيس، ومزيد من الانخراط الفعلي والمسؤول لمواجهة هذا الفيروس، مؤكدا على أن تكثيف عمليات التحسيس بخطورة انتشار فيروس كورونا أصبح ضرورة ملحة نظرا لما وصلت إليه الحالة الوبائية بالبلاد، وما يشكله تهور بعض المواطنين واستهتارهم بقواعد السلامة الصحية، وعدم امتثالهم للتدابير الاحترازية والوقائية.

وقد أهابت السلطات الإقليمية لتازة بالساكنة للمساهمة بمسؤولية وروح وطنية في احترام هذه التدابير والدعوة لسلك كل السبل الوقائية ضد انتشار الفيروس حماية للأرواح وأملا في تحسن الوضعية الوبائية وتراجع المؤشرات للعودة التدريجية للحياة العادية.

وفي هذا الصدد، قررت السلطات الإقليمية بتازة تعزيز ومواصلة حملات التحسيس والتوعية على مستوى مختلف الجماعات الترابية التابعة لنفوذها، وذلك في إطار عملية الرقابة الصحية على مستوى الإقليم لاحتواء انتشار الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!