كاف الغار : من سيحمي المواطنين مِمَّن المفروض فيه الصهر على تكريس قيم الامن والسلامة واحترام ضوابط الوقاية

0

جمال بلـــــة

أثار تمديد  سلك كهربائي غضب السيد عبد السلام الفاضلي وساكنة المنطقة لما أصبح يشكله من خطر محدق، حيث أن المسافة تقدر ب 150 متر من منزل ” ق. م” و “ق. أ”بطريقة عشوائية ليصل إلى منبع مائي عبارة عن صهريج لا تتجاوز مساحته متر مربع  ( 1² )، وعمقه 40 سنتمتر تقريبا، قصد جلب الماء إلى منزليهما بمضخة، من المكان المسمى الطشطاشة المتواجد على طريق عمومي الكائن بدوار فج أقلوع ملحقة كاف الغار تازة.

وللإشارة هذا السلك الكهربائي يمر عبر أملاك الغير ليصل بشكل عشوائي إلى المضخة المتواجدة بالصهريج المفترض انها للجميع ولا يحق لأي احد استعمال سلطته الوظيفية لإستغلال الملك العام.

ووفق ما هو مبين بمحضر المفوض القضائي المؤرخ في 24/07/2020، أن هذا الخيط الكهربائي ملفوف على شجرة بهضبة فوق الصهريج مرورا بأشجار غابوية كثيفة، ومتدلي نحو المضخة عبر صخرة كبيرة معرضة لحرارة الشمس التي يمكن ان يكون لها انعكاس حراري على ذلك الخيط خاصة في فصل الصيف الذي تشتد فيه الحرارة وبالتالي يمكن أن يترتب عنه نشوب حريق يودي بالمجال الغابوي، وملك السيد عبد السلام الفاضلي المسمى ” جنان ارشاشدة”حيث يصعب مقاومته وإخماده خاصة والمنطقة جبلية معروفة بوعورة تضاريسها.

زد على ذلك فعندما يكون سلك الكهرباء ساخناً تذوب حمايته ويلتصق معدنه بمضخة المياه، ما يؤدي إلى الاحتكاك وهو ما يترتب عنه صعق أيّ شخص يلمس المضخة، او مياه الصهريج ولا سيما الأطفال الأبرياء منهم، والماشية والذي غالبا ما يقعون ضحية مثل هذه الأخطاء الكارثية التي لاقدر الله،  قد تتسبب في فاجعة حقيقية.

هذا، وبالرغم من العديد الشكايات التي وجهها السيد عبد السلام الفاضلي لكل من يهمه الأمر، عن هذه الخروقات الجسيمة المتعمدة، لم يحرك المشتكى بهم ساكنا للرجوع الى الصواب بل زادوا اصرارا للاستمرار على هذا النهج الخطير خاصة وان احدهم يعلم جيدا أن مثل هذا العمل لا يمكن تجاوزه في مهامه الادارية والمفروض فيه الصهر على تكريس قيم الامن والسلامة واحترام ضوابط الوقاية التي أنشأت من أجلها المؤسسة التي يشتغل بها ويكون بذلك قد ابعد المنطقة عن حجم الأخطار المحتملة التي قد يشكلها هذا السلك الكهربائي كما يوضح محضر وصور المفوض القضائي :

 

نسخ من الشكايات الموجهة لمن يهمه الأمر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!