عمال النظافة بتازة أبطال حقيقيون منسيون

عمال النظافة بتازة أبطال حقيقيون منسيون

0

جمال بلــــــة

وجد عمال النظافة بتازة أنفسهم في مواجهة أكوام من النفايات في الشوارع والأزقة ودروب المدينة وفضاءات الباعة المتجولين، بائعي الفحم والقش وأعلاف الأكباش ومستلزمات العيد والخضر والفواكه، وكذا الفضاءات المحيطة بالأسواق المخصصة لبيع الأضاحي.

وفيما يكون عمال النظافة “في قلب المعركة” لا أحد يساعدهم على أداء مهامهم وتسهيل مأموريتهم في يوم العيد، وهم نسابقون عقارب الساعة لجمع أكوام النفايات الناتجة عن رمي بقايا الأضاحي ومحلفات شي رؤوسها وقوائمها”، ما يجعل هذه الفئة تواصل عملها وإلى بذل مزيد من الجهود بجدية وصبر، وقضاء وقت أطول في جمع النفايات المنزلية التي تكون ممزوجة بجلود الأكباش التي يتم التخلص منها من طرف الأسر.

وبالرغم من الحملات التحسيسية، فإن سلوكات العديد من ساكنة المدينة تزيد من صعوبة عمال النظافة، وفي الوقت الذي كان أغلب الناس ينعمون بأجواء العيد، بعد أن لم يتردد بعضهم في التخلص من نفايات الأضاحي بطريقة عشوائية وفي قارعة الطرق والأزقة.

بهذه المناسبة، نتقدم بخالص الشكر والامتنان لعمال النظافة على مجهوداتهم الموفقة والمتواصلة، كما نتوجه بالاعتذار لهم عن سلوكات بعض الساكنة الذين يرمون النفايات بشكل عشوائي.

للإشارة الصورة ماخوذة عن صفحة جماعة تازة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!