تردد بوزارة التعليم العالي.. مراسلتين في يوم واحد حول الامتحانات

0

يبدو أن وزارة التليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تعيش حالة من التردد وعدم وضوح الرؤية حول ما ستفعله بالجامعات المغربية بسبب انتشار متحور كورونا بعدد من المدن المغربية.

وبعدما قررت حكومة عزيز أخنوش جعل جميع الانشطة والاعمال بالجامعات المغربية تتم “عن بعد”، والغاء الاعمال الحضورية، بسبب التطورات الأخيرة التي عرفتها البلاد على مستوى متحور كورونا، وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مراسلة ثانية إلى رؤساء الجامعات المغربية، تضع الجامعات أمام خيار ثان.

المراسلة الثانية التي بعث بها عبد اللطيف ميراوي، ترك لرؤساء الجامعات خيار تأجيل الامتحانات المبرمجة أو تنظيمها عن بعد، وفي حالة تعذر ذلك، وضرورة تنظيمها حضوريا، وجب التقيد الصارم بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد، وفق المراسلة.

ونبه المصدر إلى ضرورة مراعاة تطور الحالة الوبائية محليا وجهويا ووطنيا وبتنسيق مع السلطات العمومية المختصة، قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بالدراسة أو الامتحانات بالجامعات.
لكن سواء المراسلة الأولى أو الثانية التي بعث بها الميراوي إلى رؤساء الجامعات شددت على ضرورة تنظيم كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد بالمؤسسات الجامعية، من أجل تجنيب الطلبة والعاملين بالجامعات من الاصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!