دائرة تاهلة : جماعة مطماطة إعطاء الانطلاقة لملعب القرب بمناسبة تخليد الذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء المظفرة

0

 جمال بلــــــة

بمناسبة تخليد الذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، جرى، يومه السبت 06 نونبر 2021، بدائرة تاهلة، جماعة مطماطة، إعطاء الانطلاقة لملعب القرب الذي في اطار تعزيز بنيات القرب السوسيو رياضية، ولتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لفائدة فئة عريضة من اطفال وشباب المنطقة وانعاش الحركة الرياضية، وتنفيذا لبرنامج تأهيل المراكز الصاعدة باقليم تازة، تم انجازه في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و بتمويل من طرف صندوق الجماعات السلالية.

وبمناسبة افتتاح هذه المنشأة الرياضية حضر وفد مكون من السادة رئيس دائرة تاهلة، رئيس مجلس جماعة مطماطة، الدرك الملكي، السيدة رئيسة قسم الشؤون القروية بعمالة إقليم تازة، نواب الجماعات السلالية آيت عسو، بني بوزارت، آيت عبد الحميد، أعضاء الجمعية الرياضية لأشبال إفران، حيث سيعرف هذا الملعب للقرب إقبالا متميزا، بإعتباره متنفساً استثنائيا لساكنة المنطقة مما سيساهم في تأطير وتنظيم الشباب واكتشاف المواهب الصاعدة، والتربية على قيم المواطنة والعناية بالشأن الرياضي.  

نص الكلمة التي ألقاها السيد قائد قيادة مطماطة بالمناسبة

لقد تزامن افتتاح ملعب القرب مع الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة التي تشكل لحظة قوية لاستحضار الأمجاد التي طبعت هذه الملحمة التاريخية الخالدة المنقوشة بمداد من ذهب في الذاكرة الحية للمغرب الذي يواصل مسيرته المباركة نحو مدارج التقدم والرخاء تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

هذا الملعب تم تمويله من طرف صندوق الجماعات السلالية، ويهدف إلى تشجيع وتأطير مختلف الأنشطة الرياضية الممارسة من قبل الأطفال والشباب المنتمين للمنطقة بصفة عامة، وذوي الحقوق بصفة خاصة، وذلك انسجاما مع أهداف برنامج دعم الجماعات السلالية الرامي إلى إدماج ذوي الحقوق في مسار التنمية.

وبمناسبة افتتاح هذا الملعب، الذي يعتبر الأول من نوعه بالمنطقة، لابد من تقديم عبارات الشكر والتقدير لكل من ساهم، سواء من قريب أو بعيد، في إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود. ونسأل الله العلي القدير أن يكون فاتحة خير لمزيد من المشاريع التنموية، الثقافية والرياضية بالمنطقة.

 أبقى الله أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده نبراسا لهذه الأمة موحدا لصفوفها وجامعا لكلمتها وساهرا على أمنها وسلامتها ومدافعا عن وحدتها وسيادتها.

              

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا هدا المحتوى محمي !!